أكبر 10 شركات سلع استهلاكية في العالم

تم التحديث الأخير في 7 سبتمبر 2022 الساعة 11:18 صباحًا

هنا يمكنك مشاهدة قائمة أكبر 10 شركات سلع استهلاكية في العالم. نستله هي أكبر العلامات التجارية للسلع الاستهلاكية سريعة الحركة في العالم تليها P&G و PepsiCo على أساس معدل دوران الشركة.

فيما يلي قائمة بأفضل 10 ماركات سلع استهلاكية في العالم.

قائمة أكبر 10 شركات سلع استهلاكية في العالم

فيما يلي قائمة بأكبر 10 شركات سلع استهلاكية في العالم والتي تم تصنيفها بناءً على الإيرادات.

1. حضن

نستله هي أكبر غذاء في العالم و شركة المشروبات. تمتلك الشركة أكثر من 2000 علامة تجارية تتراوح من الرموز العالمية إلى المفضلة المحلية ، وهي موجودة في 187 دولة حول العالم. الأكبر في قائمة أفضل العلامات التجارية لمنتجات سلع استهلاكية.

  • الإيرادات: 94 مليار دولار
  • الدولة: سويسرا

بدأ تاريخ تصنيع منتجات نستله FMCG في عام 1866 ، مع تأسيس شركة Anglo-سويسري شركة الحليب المكثف. نستله هي أكبر شركات السلع الاستهلاكية في العالم.

طور Henri Nestlé طفرة في أغذية الأطفال في عام 1867 ، وفي عام 1905 اندمجت الشركة التي أسسها مع Anglo-Swiss ، لتشكيل ما يعرف الآن باسم Nestlé Group. خلال هذه الفترة ، تنمو المدن وتؤدي السكك الحديدية والسفن البخارية إلى خفض تكاليف السلع ، مما يحفز التجارة الدولية في السلع الاستهلاكية.

2 شركة بروكتر آند جامبل

شركة بروكتر أند غامبل (P & G) هي شركة سلع استهلاكية أمريكية متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في مدينة سينسيناتي بولاية أوهايو ، وقد أسسها ويليام بروكتر وجيمس غامبل في عام 1837. من بين أفضل العلامات التجارية FMCG في العالم.

  • الإيرادات: 67 مليار دولار
  • البلد: الولايات المتحدة الأمريكية

يتخصص تصنيع السلع الاستهلاكية في مجموعة واسعة من منتجات الصحة الشخصية / صحة المستهلك ، ومنتجات العناية الشخصية والنظافة ؛ يتم تنظيم هذه المنتجات في عدة قطاعات بما في ذلك الجمال ؛ الاستدراج؛ رعاية صحية؛ النسيج والعناية بالمنزل؛ والعناية بالطفل والأنثوية والعائلة. ثاني أكبر ماركات سلع استهلاكية في العالم.

قبل بيع Pringles إلى Kellogg's ، تضمنت مجموعة منتجاتها أيضًا الأطعمة والوجبات الخفيفة والمشروبات. تأسست شركة P&G في ولاية أوهايو. الشركة هي من بين أكبر شركات السلع الاستهلاكية في الولايات المتحدة.

3. شركة بيبسي كولا

يستمتع المستهلكون بمنتجات PepsiCo أكثر من مليار مرة في اليوم في أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم. تعد شركة PepsiCo ثالث أكبر العلامات التجارية للسلع الاستهلاكية سريعة الحركة استنادًا إلى الإيرادات

حققت شركة PepsiCo أكثر من 67 مليار دولار من صافي الإيرادات في عام 2019 ، مدفوعة بمحفظة أطعمة ومشروبات تكميلية تشمل Frito-Lay و Gatorade و Pepsi-Cola و Quaker و Tropicana.

  • الإيرادات: 65 مليار دولار
  • البلد: الولايات المتحدة الأمريكية
تفاصيل أكثر  JBS SA Stock - ثاني أكبر شركة أغذية في العالم

في عام 1965 ، أدرك دونالد كيندال ، الرئيس التنفيذي لشركة بيبسي كولا ، وهيرمان لاي ، الرئيس التنفيذي لشركة فريتو لاي ، ما أسماه "زواج صنع في الجنة" ، وهي شركة واحدة تقدم وجبات خفيفة مالحة تمامًا تقدم جنبًا إلى جنب مع أفضل كولا في الارض. أدت رؤيتهم إلى ما أصبح سريعًا أحد الأطعمة الرائدة في العالم و شركات المشروبات: بيبسيكو.

تتضمن مجموعة منتجات PepsiCo مجموعة واسعة من الأطعمة والمشروبات الممتعة لتصنيع سلع استهلاكية ، بما في ذلك 23 علامة تجارية تدر أكثر من مليار دولار لكل منها في تقدير سنوي. بيع بالتجزئة مبيعات. تحتل الشركة المرتبة الثالثة في قائمة أكبر شركات السلع الاستهلاكية في الولايات المتحدة بناءً على المبيعات.

4. يونيليفر

كانت شركة Unilever رائدة ومبدعة وصانعة مستقبلية لأكثر من 120 عامًا. اليوم ، سيستخدم 2.5 مليار شخص منتجات الشركة ليشعروا بالرضا ويظهرون بمظهر جيد ويستفيدوا أكثر من الحياة. من بين قائمة أفضل ماركات السلع الاستهلاكية.

ليبتون ، كنور ، دوف ، ريكسونا ، هيلمانز ، أومو - هذه ليست سوى بعض من 12 علامة تجارية لشركة يونيليفر يبلغ حجم مبيعاتها السنوية أكثر من مليار يورو. من بين أعلى سلع استهلاكية الشركات المصنعة في العالم.

تعمل الشركة من خلال ثلاثة أقسام. في 2019:

  • حققت مستحضرات التجميل والعناية الشخصية مبيعات بلغت 21.9 مليار يورو ، محاسبة 42٪ من حجم أعمالنا و 52٪ من التشغيل من الربح
  • حققت الأطعمة والمرطبات حجم مبيعات قدره 19.3 مليار يورو ، وهو ما يمثل 37٪ من حجم أعمالنا و 32٪ من أرباح التشغيل
  • حققت الرعاية المنزلية حجم مبيعات قدره 10.8 مليار يورو ، وهو ما يمثل 21٪ من حجم أعمالنا و 16٪ من أرباح التشغيل

تمتلك شركة تصنيع سلع استهلاكية +400 يتم استخدام ماركات Unilever من قبل المستهلكين في جميع أنحاء العالم و 190 البلدان التي تُباع فيها العلامات التجارية. الشركة لديها 52 مليار € من حجم المبيعات في عام 2019.

5. JBS SA

JBS SA هي شركة برازيلية متعددة الجنسيات ، معترف بها كواحدة من رواد صناعة الأغذية في جميع أنحاء العالم. يقع المقر الرئيسي للشركة في ساو باولو ، وتتواجد الشركة في 15 دولة. تحتل الشركة المرتبة الخامسة في قائمة أفضل ماركات السلع الاستهلاكية.

  • الإيرادات: 49 مليار دولار
  • الدولة: البرازيل

تمتلك JBS مجموعة منتجات متنوعة ، مع خيارات تتراوح من اللحوم الطازجة والمجمدة إلى الوجبات الجاهزة ، ويتم تسويقها من خلال العلامات التجارية المعترف بها في البرازيل وبلدان أخرى ، مثل Friboi و Swift و Seara و Pilgrim's Pride و Plumrose و Primo وغيرها.

تعمل الشركة أيضًا مع الأعمال المرتبطة بها ، مثل الجلود ، والديزل الحيوي ، والكولاجين ، والأغلفة الطبيعية للقطع الباردة ، والنظافة والتنظيف ، والمعادن التعبئة والتغليفوحلول النقل وإدارة النفايات الصلبة وعمليات مبتكرة تعزز أيضًا استدامة سلسلة قيمة الأعمال بأكملها.

تفاصيل أكثر  قائمة أكبر 10 شركات مشروبات

6. شركة التبغ البريطانية الأمريكية

شركة British American Tobacco هي شركة FTSE رائدة تتمتع بأوراق اعتماد دولية حقًا. تنتشر عبر القارات الست ، ومناطقنا هي الولايات المتحدة الأمريكية ؛ الأمريكتان وأفريقيا جنوب الصحراء ؛ أوروبا وشمال أفريقيا؛ وآسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط.

  • الإيرادات: 33 مليار دولار
  • الدولة: المملكة المتحدة

يمكن لعدد قليل من شركات السلع الاستهلاكية المطالبة بأكثر من 150 مليون تفاعل مع المستهلك كل يوم وتوزيعها على 11 مليون نقطة بيع عبر أكثر من 180 سوقًا. من بين قائمة أفضل ماركات السلع الاستهلاكية.

يوجد أكثر من 53,000 شخص من أفضل التقنيات المتاحة في جميع أنحاء العالم. يوجد العديد منا في المكاتب والمصانع والمراكز التقنية ومراكز البحث والتطوير. تحتل العلامة التجارية المرتبة السادسة في قائمة أفضل شركات تصنيع السلع الاستهلاكية في العالم.

7. شركة كوكاكولا

في 8 مايو 1886 ، خدم الدكتور جون بيمبرتون أول كوكاكولا في العالم في صيدلية جاكوبس في أتلانتا ، جورجيا. من هذا المشروب المميز ، تطورت الشركة إلى شركة مشروبات كاملة. 

في عام 1960 ، استحوذت الشركة على Minute Maid. كانت تلك هي الخطوة الأولى نحو أن تصبح شركة مشروبات كاملة. الشركة شغوفة بالمشروبات في أكثر من 200 دولة ، مع أكثر من 500 علامة تجارية - من Coca-Cola إلى Zico coconut ماء، إلى كوستا كوفي.

  • الإيرادات: 32 مليار دولار
  • البلد: الولايات المتحدة الأمريكية

موظفو الشركة متنوعون مثل المجتمعات ، مع 700,000+ الموظفين عبر الشركة وشركاء التعبئة. واحدة من بين قائمة أفضل شركات تصنيع سلع استهلاكية في الولايات المتحدة الأمريكية. تحتل الشركة المركز السابع في قائمة أفضل العلامات التجارية للسلع الاستهلاكية.

8. لوريال

من أول صبغة شعر من لوريال تم إنتاجها في عام 1909 إلى منتجات وخدمات Beauty Tech المبتكرة لدينا اليوم ، كانت الشركة لاعبًا خالصًا ورائدة في قطاع التجميل في جميع أنحاء العالم لعقود.

  • الإيرادات: 32 مليار دولار
  • الدولة: فرنسا

العلامات التجارية للشركة من جميع الأصول الثقافية. مزيج مثالي بين الأوروبية والأمريكية والصينية واليابانية ، الكوريّةالماركات البرازيلية والهندية والأفريقية. أنشأت الشركة مجموعة العلامات التجارية الأكثر تعددًا للثقافات والتي لا تزال فريدة من نوعها في الصناعة.

تقدم الشركة مجموعة كبيرة من المنتجات على نطاق واسع من الأسعار وعبر جميع الفئات: العناية بالبشرة والمكياج والعناية بالشعر ولون الشعر والعطور وغيرها ، بما في ذلك النظافة. واحدة من أفضل ماركات السلع الاستهلاكية.

  • 1st مجموعة مستحضرات التجميل في جميع أنحاء العالم
  • 36 العلامات التجارية
  • 150 دولة
  • 88,000 الموظفين
تفاصيل أكثر  قائمة أكبر 10 شركات مشروبات

يتم إعادة ابتكار العلامات التجارية للشركة باستمرار بحيث تكون دائمًا منسجمة تمامًا مع تفضيلات المستهلك. نستمر في إثراء هذه المجموعة عامًا بعد عام لاحتضان قطاعات ومناطق جغرافية جديدة والاستجابة لطلبات المستهلكين الجديدة.

9. شركة فيليب موريس الدولية

تقود شركة فيليب موريس إنترناشونال تحولاً في صناعة التبغ لخلق مستقبل خالٍ من التدخين واستبدال السجائر في نهاية المطاف بمنتجات خالية من التدخين لصالح البالغين الذين لولا ذلك سيستمرون في التدخين والمجتمع والشركة ومساهميها.

  • الإيرادات: 29 مليار دولار
  • البلد: الولايات المتحدة الأمريكية

محفظة العلامة التجارية للشركة يقودها مارلبورو، السيجارة العالمية الأكثر مبيعًا في العالم. شركة رائدة في منتج منخفض المخاطر ، IQOS، عادة بوحدات تبغ مسخنة تحت الأسماء التجارية هيتس or مارلبورو هيت ستيكس. بناءً على قوة محفظة العلامات التجارية ، تمتع بأسعار قوية قوة.

مع 46 منشأة تصنيع حول العالم ، تتمتع الشركة ببصمة مصنع متوازنة. بالإضافة إلى ذلك ، أبرمت العلامات التجارية للسلع الاستهلاكية والسلع الاستهلاكية اتفاقيات مع 25 جهة تصنيع خارجية عبر 23 سوقًا و 38 مشغل لف السجائر يدوياً في إندونيسيا ، وهو أكبر سوق للتبغ خارج الصين.

10. دانون

أصبحت الشركة رائدة عالميًا في أربع أعمال: منتجات الألبان الأساسية والمنتجات النباتية ، والتغذية المبكرة ، والتغذية الطبية والمياه. تحتل العلامة التجارية المرتبة العاشرة في قائمة أفضل العلامات التجارية لمنتجات سلع استهلاكية في العالم.

تقدم الشركة منتجات الألبان الطازجة وكذلك المنتجات النباتية والمشروبات ، وهما ركيزتان متميزتان ولكنهما متكاملتان. بدأت في عام 1919 بإنشاء أول لبن زبادي في صيدلية في برشلونة ، ومنتجات الألبان الطازجة (ولا سيما الزبادي) هي الأعمال الأصلية لدانون. فهي طبيعية وطازجة وصحية ومحلية.

  • الإيرادات: 28 مليار دولار
  • الدولة: فرنسا

يجمع خط المنتجات والمشروبات النباتية الذي جاء مع الاستحواذ على WhiteWave في أبريل 2017 بين المشروبات الطبيعية أو المنكهة المصنوعة من فول الصويا واللوز وجوز الهند والأرز والشوفان وما إلى ذلك ، بالإضافة إلى البدائل النباتية للزبادي والقشدة ( منتجات الطبخ).

من خلال هذا الاستحواذ ، تسعى دانون إلى تطوير وتعزيز فئة النباتات في جميع أنحاء العالم. الشركة من بين أفضل العلامات التجارية للسلع الاستهلاكية في العالم. (شركات توزيع سلع استهلاكية)

أخيرًا ، هذه هي قائمة أكبر 10 شركات سلع استهلاكية في العالم بناءً على إجمالي المبيعات.

نبذة عن الكاتب

1 فكرت في "أكبر 10 شركات سلع استهلاكية في العالم"

  1. شكرًا لك على مشاركة مثل هذا المنشور الإعلامي حول قائمة شركات السلع الاستهلاكية الموجودة في دبي ، وقد تجلت معظم شكوكي بعد قراءة هذا المنشور الإعلامي من مدونتك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المشار إليها إلزامية *

انتقل إلى الأعلى

HomeTop CompaniesTop 10 Biggest FMCG Companies in World

Top 10 Biggest FMCG Companies in World

Here You can see the List of Top 10 Biggest FMCG Companies in World.

List of Top 10 Biggest FMCG Companies in World

Here is the List of Top 10 Biggest FMCG Companies in world which are sorted out based on revenue.

1. Nestle

Nestle is the world’s largest food and beverage company. The Company has more than 2000 brands ranging from global icons to local favorites, and are present in 187 countries worldwide. Largest in the list of top fmcg brands.

  • Revenue: $ 94 Billion
  • Country: Switzerland

Nestle fmcg manufacturing history begins in 1866, with the foundation of the Anglo-Swiss Condensed Milk Company. Nestle is the largest FMCG Companies in the world.

Henri Nestlé develops a breakthrough infant food in 1867, and in 1905 the company he founded merges with Anglo-Swiss, to form what is now known as the Nestlé Group. During this period cities grow and railways and steamships bring down commodity costs, spurring international trade in consumer goods.

2. Procter & Gamble Company

The Procter & Gamble Company (P&G) is an American multinational consumer goodscorporation headquartered in Cincinnati, Ohio, founded in 1837 by William Procter and James Gamble. Among the top fmcg brands in the world.

  • Revenue: $ 67 Billion
  • Country: United States

FMCG manufacturing specializes in a wide range of personal health/consumer health, and personal care and hygiene products; these products are organized into several segments including Beauty; Grooming; Health Care; Fabric & Home Care; and Baby, Feminine, & Family Care.

Before the sale of Pringles to Kellogg’s, its product portfolio also included foods, snacks, and beverages. P&G is incorporated in Ohio. The company is among the biggest fmcg companies in the USA.

3. PepsiCo

PepsiCo products are enjoyed by consumers more than one billion times a day in more than 200 countries and territories around the world. PepsiCo generated more than $67 billion in net revenue in 2019, driven by a complementary food and beverage portfolio that includes Frito-Lay, Gatorade, Pepsi-Cola, Quaker and Tropicana.

  • Revenue: $ 65 Billion
  • Country: United States

In 1965, Donald Kendall, the CEO of Pepsi-Cola, and Herman Lay, the CEO of Frito-Lay, recognized what they called “a marriage made in heaven,” a single company delivering perfectly-salty snacks served alongside the best cola on earth. Their vision led to what quickly became one of the world’s leading food and beverage companies: PepsiCo.

PepsiCo’s product portfolio includes a wide range of fmcg manufacturing enjoyable foods and beverages, including 23 brands that generate more than $1 billion each in estimated annual retail sales. The company is 3rd in the list of biggest fmcg companies in the USA based on the sales.

4. Unilever

Unilever has been pioneers, innovators and future-makers for over 120 years. Today, 2.5 billion people will use the Company products to feel good, look good and get more out of life.

  • Revenue: $ 60 Billion
  • Country: United Kingdom

Lipton, Knorr, Dove, Rexona, Hellmann’s, Omo – these are just some of the 12 Unilever brands with an annual turnover of more than €1 billion. Among the top fmcg manufacturing companies in the world.

The Company operate through three divisions. In 2019:

  • Beauty & Personal Care generated turnover of €21.9 billion, accounting for 42% of our turnover and 52% of operating profit
  • Foods & Refreshment generated turnover of €19.3 billion, accounting for 37% of our turnover and 32% of operating profit
  • Home Care generated turnover of €10.8 billion, accounting for 21% of our turnover and 16% of operating profit

The fmcg manufacturing Company has 400+ Unilever brands are used by consumers worldwide and 190 Countries in which brands are sold. The Company has €52 billion of turnover in 2019.

5. JBS S.A.

JBS S.A. is a Brazilian multinational company, acknowledged as one of the worldwide food industry leaders. Headquartered in Sao Paulo, the Company is present in 15 countries.

  • Revenue: $ 49 Billion
  • Country: Brazil

JBS has a diversified product portfolio, with options ranging from fresh and frozen meats to prepared meals, commercialized through brands recognized in Brazil and other countries, such as Friboi, Swift, Seara, Pilgrim’s Pride, Plumrose, Primo, among others.

The Company also operates with correlated businesses, such as Leather, Biodiesel, Collagen, Natural Casings for cold cuts, Hygiene & Cleaning, Metal Packaging, Transportation, and solid waste management solutions, innovative operations that also promote the sustainability of the entire business value chain.

6. British American Tobacco

British American Tobacco is a leading FTSE company with truly international credentials. Spread across six continents, our regions are the United States of America; Americas and Sub Saharan Africa; Europe and North Africa; and Asia-Pacific and Middle East.

  • Revenue: $ 33 Billion
  • Country: United Kingdom

Few consumer goods companies can claim over 150 million consumer interactions every day and distribution to 11 million points of sale across more than 180 markets.

There are more than 53,000 BAT people worldwide. Many of us are based in offices, factories, tech hubs and R&D centres. The brand is 6th in the list of best fmcg manufacturing companies in the world.

7. The Coca-Cola Company

On May 8, 1886, Dr. John Pemberton served the world’s first Coca-Cola at Jacobs’ Pharmacy in Atlanta, Ga. From that one iconic drink, the Company evolved into a total beverage company. 

In 1960, the company acquired Minute Maid. That was first step toward becoming a total beverage company. The Company is passionate about drinks in 200+ countries, with 500+ brands — from Coca-Cola, to Zico coconut water, to Costa coffee.

  • Revenue: $ 32 Billion
  • Country: United States

The Company people are as diverse as communities, with 700,000+ employees across company and bottling partners. One among the list of top fmcg manufacturing firms in USA.

8. L’Oréal

From the very first hair dye L’Oréal produced in 1909 to our innovative Beauty Tech products and services today, The company has been a pure player and leader in the beauty sector worldwide for decades.

  • Revenue: $ 32 Billion
  • Country: France

The Company brands are from all cultural origins. A perfect blend between European, American, Chinese, Japanese, Korean, Brazilian, Indian and African brands. The Company have created the most multi-cultural brand collection that is still unique in the industry.

The Company offer a large choice of products on a wide range of prices and across all categories: skincare, make-up, haircare, hair color, fragrances and others, including hygiene.

  • 1st cosmetics group worldwide
  • 36 brands
  • 150 countries
  • 88,000 employees

The Company brands are constantly being reinvented so that are always perfectly attuned to consumer preferences. We keep enriching this collection year after year to embrace new segments and geographies and to respond to new consumer demands.

9. Philip Morris International

Philip Morris International is leading a transformation in the tobacco industry to create a smoke-free future and ultimately replace cigarettes with smoke-free products to the benefit of adults who would otherwise continue to smoke, society, the company and its shareholders.

  • Revenue: $ 29 Billion
  • Country: United States

The Company brand portfolio is led by Marlboro, the world’s best-selling international cigarette. Company leading reduced-risk product, IQOS, is typically marketed with heated tobacco units under the brand names HEETS or Marlboro HeatSticks. Based on the strength of brand portfolio, enjoy robust pricing power.

With 46 manufacturing facilities around the world, the company has a well-balanced factory footprint. In addition, we have agreements with 25 third-party manufacturers across 23 markets and 38 third-party cigarette hand-rolling operators in Indonesia, the largest tobacco market outside of China.

10. Danone

The Company has become a world leader in four businesses: Essential Dairy and Plant-Based Products, Early Life Nutrition, Medical Nutrition and Waters. The brand is 10th in the list of top fmcg brands in the globe.

The Company offer fresh dairy products as well as plant-based products and beverages, two distinct but complementary pillars. Started in 1919 with the creation of the first yogurt in a pharmacy in Barcelona, fresh dairy products (notably yogurt) is Danone’s original business. They are natural, fresh, healthy and local.

  • Revenue: $ 28 Billion
  • Country: France

The plant-based products and beverages line that came with the acquisition of WhiteWave in April 2017 combines natural or flavored beverages made from soy, almonds, coconuts, rice, oats, etc., as well as plant-based alternatives to yogurt and cream (cooking products).

Through this acquisition, Danone seeks to develop and promote the plant-based category around the world.

So finally these are the List of Top 10 Biggest FMCG Companies in World based on the total sales.