أفضل 10 شركات أدوية في العالم 2022

تم التحديث الأخير في 7 سبتمبر 2022 الساعة 01:22 مساءً

هنا يمكنك الاطلاع على قائمة أفضل 10 شركات أدوية في العالم. العالمية سوق الأدوية من المتوقع أن ينمو بمعدل سنوي يتراوح بين 3 و 6٪ في السنوات القادمة ، حيث يصل الإنفاق على الرعاية المتخصصة إلى 50٪ بحلول عام 2023 في معظم الأسواق المتقدمة.

فيما يلي قائمة بأفضل 10 شركات أدوية في العالم.

قائمة أفضل 10 شركات أدوية في العالم

إذن ها هي قائمة أفضل 10 شركات أدوية في العالم. قائمة شركات الأدوية حسب الحصة السوقية للأدوية.

10. سانوفي

سانوفي هي شركة عالمية رائدة في مجال الرعاية الصحية وواحدة من أفضل شركات الأدوية. ركزت وحدات GBU الخاصة بشركة Primary Care and Specialty Care حصريًا على الأسواق الناضجة. تعد العلامة التجارية من بين أفضل 20 شركة أدوية عالمية.

لقاحات سانوفي GBU لديها خبرة قوية في مجال الإنفلونزا وشلل الأطفال / السعال الديكي / المستدمية النزلية من النوع ب ، والمعززات والتهاب السحايا. يتضمن خط أنابيبها لقاحًا مرشحًا للفيروس المخلوي التنفسي الذي يمكن أن يسبب التهابات رئوية حادة عند الأطفال.

  • حجم الأعمال: 42 مليار دولار

توفر وحدة GBU الخاصة بالرعاية الصحية للمستهلكين حلول الرعاية الذاتية في أربع فئات رئيسية: الحساسية والسعال والبرد. الم؛ صحة الجهاز الهضمي؛ والتغذية. تعد الشركة من بين أفضل العلامات التجارية العالمية للأدوية.

9. شركة جلاكسو سميث كلاين

تمتلك الشركة ثلاث شركات عالمية تعمل على اكتشاف وتطوير وتصنيع الأدوية واللقاحات ومنتجات الرعاية الصحية الاستهلاكية المبتكرة. كل يوم ، تساعد العلامة التجارية في تحسين صحة ملايين الأشخاص حول العالم. واحدة من أكبر 10 شركات فارما للأورام.

  • حجم الأعمال: 43 مليار دولار

تمتلك شركة الأدوية مجموعة واسعة من المنتجات المبتكرة و
الأدوية المُنشأة في أمراض الجهاز التنفسي وفيروس نقص المناعة البشرية والتهاب المناعة والأورام.
تعمل العلامة التجارية على تعزيز خط أنابيب البحث والتطوير من خلال التركيز على علم المناعة البشري
علم الوراثة والتقنيات المتقدمة لمساعدتنا على تحديد الأدوية التحويلية الجديدة للمرضى.

GSK هي أكبر شركة لقاحات في العالم من حيث الإيرادات ، وتقدم اللقاحات
التي تحمي الناس في جميع مراحل الحياة. يركز البحث والتطوير في الشركة على التطوير
لقاحات ضد الأمراض المعدية التي تجمع بين الحاجة الطبية العالية وإمكانيات السوق القوية.

8. ميرك

لمدة 130 عامًا ، شركة Merck (المعروفة باسم MSD خارج الولايات المتحدة و كندا) تخترع مدى الحياة ، وتقدم الأدوية واللقاحات للعديد من أكثر الأمراض تحديًا في العالم سعياً وراء مهمتنا المتمثلة في إنقاذ الأرواح وتحسينها. الشركة الثامنة في قائمة أفضل 8 شركات أدوية.

  • حجم الأعمال: 47 مليار دولار

تطمح الشركة إلى أن تكون شركة الأدوية الحيوية الرائدة في مجال البحوث المكثفة في العالم وأفضل شركات الأدوية. تُظهر العلامة التجارية التزامها تجاه المرضى وصحة السكان من خلال زيادة الوصول إلى الرعاية الصحية من خلال سياسات وبرامج وشراكات بعيدة المدى.

تفاصيل أكثر  صناعة الأدوية العالمية | سوق 2021

اليوم ، لا تزال العلامة التجارية في طليعة الأبحاث للوقاية من الأمراض التي تهدد البشر والحيوانات وعلاجها - بما في ذلك السرطان والأمراض المعدية ، مثل فيروس نقص المناعة البشرية والإيبولا ، والأمراض الحيوانية الناشئة.

7. نوفارتيس

واحدة من أفضل 10 شركات أدوية تقدم شركة نوفارتيس للأدوية الأدوية المبتكرة إلى السوق لتعزيز النتائج الصحية للمرضى وتقديم حلول لمقدمي الرعاية الصحية الذين يعالجونهم. نوفارتيس على رأس قائمة شركات الأدوية.

  • حجم الأعمال: 50 مليار دولار

AveXis الآن هو Novartis Gene Therapies. تكرس شركة Novartis Gene Therapies جهودها لتطوير وتسويق العلاجات الجينية للمرضى والأسر الذين دمرتهم أمراض وراثية عصبية نادرة ومهددة للحياة. تحتل شركة نوفارتيس المرتبة السابعة في قائمة أفضل 7 شركة أدوية عالمية.

6. شركة فايزر

تطبق الشركة العلوم والموارد العالمية لجلب العلاجات إلى الأشخاص التي تطيل حياتهم وتحسنها بشكل كبير من خلال اكتشاف وتطوير وتصنيع وتوزيع منتجات الرعاية الصحية ، بما في ذلك الأدوية واللقاحات المبتكرة.

  • حجم الأعمال: 52 مليار دولار

تعمل الشركة عبر الأسواق المتقدمة والناشئة لتعزيز الصحة والوقاية والعلاجات والعلاجات التي تتحدى أكثر أمراض الوقت رعبًا. تحتل شركة Pfizer المرتبة السادسة في قائمة أفضل 6 شركة أدوية عالمية.

تتعاون العلامة التجارية مع مقدمي الرعاية الصحية والحكومات والمجتمعات المحلية لدعم وتوسيع الوصول إلى رعاية صحية موثوقة وبأسعار معقولة في جميع أنحاء العالم. الشركة من بين أفضل العلامات التجارية العالمية للأدوية.

5. باير

تدار مجموعة باير كشركة علوم الحياة مع ثلاثة أقسام - الأدوية ، صحة المستهلك وعلوم المحاصيل ، والتي تقدم أيضًا تقارير عن القطاعات. وظائف التمكين تدعم الأعمال التشغيلية. في عام 2019 ، ضمت مجموعة باير 392 شركة موحدة في 87 دولة.

  • حجم الأعمال: 52 مليار دولار

Bayer هي شركة علوم الحياة مع أكثر من 150 عامًا من التاريخ والكفاءات الأساسية في مجالات الرعاية الصحية و زراعة. من خلال المنتجات المبتكرة ، تساهم العلامة التجارية في إيجاد حلول لبعض التحديات الرئيسية في عصرنا.

يركز قسم الأدوية على منتجات الوصفات الطبية ، وخاصة لأمراض القلب والرعاية الصحية للمرأة ، وعلى العلاجات المتخصصة في مجالات الأورام وأمراض الدم وطب العيون.

يضم القسم أيضًا أعمال الأشعة التي تقوم بتسويق معدات التصوير التشخيصي جنبًا إلى جنب مع عوامل التباين اللازمة. باير من بين أكبر 10 شركات أدوية للأورام.

تفاصيل أكثر  أفضل 10 شركات فارما عامة في العالم

المزيد أفضل شركات الأدوية الجنيسة في العالم

4. مجموعة روش

كانت شركة روش واحدة من أولى الشركات التي قدمت علاجات موجهة للمرضى وأفضل شركات الأدوية. مع القوة المشتركة في الأدوية والتشخيص ، فإن الشركة مجهزة بشكل أفضل من أي شركة أخرى لتعزيز الرعاية الصحية الشخصية. رابع أكبر شركة في قائمة أفضل 4 شركات أدوية.

  • حجم الأعمال: 63 مليار دولار

يتم تطوير ثلثي مشاريع البحث والتطوير باستخدام التشخيصات المصاحبة. كانت الشركة في طليعة أبحاث السرطان وعلاجه لأكثر من 50 عامًا ، مع أدوية للثدي والجلد والقولون والمبيض والرئة والعديد من أنواع السرطان الأخرى. الشركة من بين أفضل العلامات التجارية العالمية للأدوية.

العلامة التجارية هي رقم 1 في العالم في مجال التكنولوجيا الحيوية مع 17 من الأدوية الحيوية في السوق. أكثر من نصف المركبات الموجودة في خط أنابيب المنتجات عبارة عن أدوية بيولوجية ، مما يمكننا من تقديم علاجات موجهة بشكل أفضل. الشركة ضمن قائمة أفضل 10 شركات أدوية.

3. سينوفارم

مجموعة الصين الوطنية للصناعات الدوائية المحدودة (Sinopharm) هي مجموعة رعاية صحية كبيرة تابعة مباشرة لمملوكة للدولة ممتلكات لجنة الإشراف والإدارة (SASAC) التابعة لمجلس الدولة ، بعدد 128,000 الموظفين وسلسلة كاملة في الصناعة تغطي البحث والتطوير والتصنيع والخدمات اللوجستية والتوزيع ، بيع بالتجزئة سلاسل ، رعاية صحية ، خدمات هندسية ، معارض ومؤتمرات ، أعمال دولية وخدمات مالية.

تمتلك سينوفارم أكثر من 1,100 شركة فرعية و 6 شركات مدرجة. قامت Sinopharm ببناء شبكة لوجستية وتوزيع للأدوية والأجهزة والمعدات الطبية على مستوى البلاد ، بما في ذلك 5 مراكز لوجيستية ، وأكثر من 40 مركزًا على مستوى المقاطعات وأكثر من 240 موقعًا لوجستيًا على مستوى البلدية.

  • حجم الأعمال: 71 مليار دولار

من خلال إنشاء نظام الخدمة الطبية الذكي ، تقدم Sinopharm خدمات عالية الجودة لأكثر من 230,000 من عملاء الشركات. تمتلك Sinopharm معهدًا للبحوث الصيدلانية التطبيقية ومعهدًا للتصميم الهندسي ، وكلاهما يحتل مكانة رائدة في الصين.

حقق اثنان من الأكاديميين من الأكاديمية الصينية للهندسة ، و 11 معهدًا وطنيًا للبحث والتطوير ، و 44 مركزًا للتكنولوجيا على مستوى المقاطعات وأكثر من 5,000 عالم إنجازات ملحوظة. تعتبر الشركة من أفضل شركات الأدوية.

ترأست شركة Sinopharm أيضًا وضع أكثر من 530 معيارًا تقنيًا وطنيًا ، من بينها لقاح EV71 ، وهو دواء جديد من الفئة الأولى في الصين ، مع شركة Sinopharm التي تمتلك حقًا كاملاً من حقوق الملكية الفكرية المستقلة ، ويقلل من معدلات الإصابة بأمراض اليد والقدم والفم بين الأطفال الصينيين. يضمن البحث والتطوير وإطلاق sIPV تقدم برنامج التحصين الوطني لشلل الأطفال.

2. جونسون آند جونسون

يعمل لدى شركة جونسون آند جونسون والشركات التابعة لها (الشركة) ما يقرب من 132,200،2 موظف حول العالم يعملون في مجال البحث والتطوير وتصنيع وبيع مجموعة واسعة من المنتجات في مجال الرعاية الصحية. المركز الثاني في قائمة أفضل 10 شركات أدوية

  • حجم الأعمال: 82 مليار دولار
تفاصيل أكثر  أكبر 10 شركات صينية في مجال التكنولوجيا الحيوية [فارما]

Johnson & Johnson هي شركة قابضة ، لديها شركات تدير أعمالها في جميع دول العالم تقريبًا. ينصب التركيز الأساسي للشركة على المنتجات المتعلقة بصحة الإنسان ورفاهه. تأسست شركة Johnson & Johnson في ولاية نيو جيرسي عام 1887.

وهي واحدة من أكبر 10 شركات فارما للأورام. تقدم الشركة في ثلاثة قطاعات أعمال: المستهلك ، الأدوية والأجهزة الطبية. يركز الجزء الصيدلاني على ستة مجالات علاجية:

  • علم المناعة (مثل التهاب المفاصل الروماتويدي ومرض التهاب الأمعاء والصدفية) ،
  • الأمراض المعدية (مثل فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز) ،
  • علم الأعصاب (على سبيل المثال ، اضطرابات المزاج واضطرابات التنكس العصبي وانفصام الشخصية) ،
  • علم الأورام (مثل سرطان البروستاتا والأورام الخبيثة الدموية) ،
  • القلب والأوعية الدموية والتمثيل الغذائي (على سبيل المثال ، تجلط الدم والسكري) و
  • ارتفاع ضغط الدم الرئوي (مثل ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي).

يتم توزيع الأدوية في هذا الجزء مباشرة على تجار التجزئة وتجار الجملة والمستشفيات ومهنيي الرعاية الصحية لاستخدامها بوصفة طبية. الشركة هي ثاني أكبر شركة أدوية في العالم.

1. موارد الصين

China Resources (Holdings) Co.، Ltd. ("CR" أو "China Resources Group") هي شركة قابضة متنوعة مسجلة في هونغ كونغ. تم إنشاء CR لأول مرة باسم "Liow & Co." في هونغ كونغ في عام 1938 ، وأعيد هيكلتها فيما بعد وأعيد تسميتها باسم شركة الموارد الصينية في عام 1948.

في عام 1952 ، بدلاً من أن تكون تابعة للمكتب العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ، أصبحت تابعة لإدارة التجارة المركزية (المعروفة الآن باسم وزارة التجارة). China Resources هي أكبر شركات الأدوية في العالم من حيث الإيرادات.

في عام 1983 ، تمت إعادة هيكلتها مرة أخرى لتصبح China Resources (Holdings) Co.، Ltd. في ديسمبر 1999 ، لم تعد CR مرتبطة بوزارة التجارة الخارجية والتعاون الاقتصادي ، وأصبحت تحت إدارة الدولة. في عام 2003 ، تحت الإشراف المباشر لـ SASAC ، أصبحت واحدة من الشركات الرئيسية المملوكة للدولة. 

  • حجم الأعمال: 95 مليار دولار

تحت مجموعة موارد الصين ، هناك خمسة مجالات عمل ، بما في ذلك المنتجات الاستهلاكية ، والرعاية الصحية ، وخدمات الطاقة ، والتشييد والتشغيل الحضري ، والتكنولوجيا والتمويل ، وسبع وحدات أعمال استراتيجية رئيسية ، و 19 درجة -1 من الربح المراكز ، وحوالي 2,000 كيان تجاري ، وأكثر من 420,000 موظف.

في هونغ كونغ ، هناك سبع شركات مدرجة تحت السجل التجاري ، و CR Land هي أحد مكونات HSI. موارد الصين هي أكبر شركة أدوية في العالم من حيث الحصة السوقية.

أفضل 10 شركات أدوية في العالم
أفضل 10 شركات أدوية في العالم

لذا أخيرًا هذه هي قائمة أفضل شركات الأدوية.

نبذة عن الكاتب

فكرتان حول "أفضل 2 شركات أدوية في العالم 10"

  1. ShinePro Life Sciences الجندي. المحدودة

    منشور مدونة رائع. نصائح مفيدة وغنية بالمعلومات. يعجبني شكرا لتقاسم هذه المعلومات معنا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المشار إليها إلزامية *

انتقل إلى الأعلى

HomeTop CompaniesTop 10 Pharmaceutical Company in World 2021

Top 10 Pharmaceutical Company in World 2021

Here You can See the List of Top 10 Pharmaceutical Company in the World. The global pharmaceutical market is expected to grow at an annual rate of 3-6% in the coming years, with specialty care spending reaching 50% by 2023 in most developed markets.

List of Top 10 Pharmaceutical Company in the World

so here is the list of top 10 Pharmaceutical Company in the World. Pharmaceutical companies list by pharma market share.

10. Sanofi

Sanofi is a global healthcare leader and one of the best pharmaceutical companies. The company Primary Care and Specialty Care GBUs were focused exclusively on mature markets. The brand is among the top 20 global pharma companies.

Sanofi’s Vaccines GBU has strong expertise in influenza, polio/pertussis/Hib, boosters and meningitis. Its pipeline includes a vaccine candidate for the respiratory syncytial virus that can cause severe lung infections in children.

  • Turnover: $ 42 Billion

The Consumer Healthcare GBU provides self-care solutions in four main categories: allergy, cough and cold; pain; digestive health; and nutritionals. The company is among the top global pharma brands.

9. GlaxoSmithKline plc

The Company has three global businesses that discover, develop and manufacture innovative medicines, vaccines and consumer healthcare products. Every day, the brand help improve the health of millions of people around the world. One of the top 10 oncology pharma companies.

  • Turnover: $ 43 Billion

The company Pharmaceuticals business has a broad portfolio of innovative and
established medicines in respiratory, HIV, immuno-inflammation and oncology.
The brand is strengthening R&D pipeline through a focus on immunology, human
genetics and advanced technologies to help us identify transformational new medicines for patients.

GSK is the world’s largest vaccines company by revenue, delivering vaccines
that protect people at all stages of life. The company R&D focuses on developing
vaccines against infectious diseases that combine high medical need and strong market potential.

8. Merck

For 130 years, Merck (known as MSD outside of the U.S. and Canada) has been inventing for life, bringing forward medicines and vaccines for many of the world’s most challenging diseases in pursuit of our mission to save and improve lives.

  • Turnover: $ 47 Billion

The company is aspire to be the premier research-intensive biopharmaceutical company in the world and best pharmaceutical companies. The brand demonstrate commitment to patients and population health by increasing access to health care through far-reaching policies, programs and partnerships.

Today, the brand continue to be at the forefront of research to prevent and treat diseases that threaten people and animals – including cancer, infectious diseases, such as HIV and Ebola, and emerging animal diseases.

7. Novartis

Novartis Pharmaceuticals brings innovative medicines to market to enhance health outcomes for patients and offer solutions to the healthcare providers who treat them. Novartis is top among the pharmaceutical companies list.

  • Turnover: $ 50 Billion

AveXis is now Novartis Gene Therapies. Novartis Gene Therapies is dedicated to developing and commercializing gene therapies for patients and families devastated by rare and life-threatening neurological genetic diseases. Novartis is 7th in the list of top 20 global pharma companies.

6. Pfizer

The Company apply science and global resources to bring therapies to people that extend and significantly improve their lives through the discovery, development, manufacture and distribution of healthcare products, including innovative medicines and vaccines.

  • Turnover: $ 52 Billion

The company work across developed and emerging markets to advance wellness, prevention, treatments and cures that challenge the most feared diseases of time. Pfizer is 6th in the list of top 20 global pharma companies.

The brand collaborate with healthcare providers, governments and local communities to support and expand access to reliable, affordable healthcare around the world. The company is among the Top global pharma brands.

5. Bayer

The Bayer Group is managed as a life science company with three divisions – Pharmaceuticals, Consumer Health and Crop Science, which are also reporting segments. The Enabling Functions support the operational business. In 2019, the Bayer Group comprised 392 consolidated companies in 87 countries.

  • Turnover: $ 52 Billion

Bayer is a Life Science company with a more than 150-year history and core competencies in the areas of health care and agriculture. With innovative products, The brand is contributing to finding solutions to some of the major challenges of our time.

The Pharmaceuticals division focuses on prescription products, especially for cardiology and women’s healthcare, and on specialty therapeutics in the areas of oncology, hematology and ophthalmology.

The division also comprises the radiology business, which markets diagnostic imaging equipment together with the necessary contrast agents. Bayer is among the top 10 oncology pharma companies.

Read more Top Generic Pharma companies in the world

4. Roche Group

Roche was one of the first companies to bring targeted treatments to patients and best pharmaceutical companies. With combined strength in pharmaceuticals and diagnostics, the company is better equipped than any other company to further drive personalised healthcare.

  • Turnover: $ 63 Billion

Two-thirds of Research and Development projects are being developed with companion diagnostics. The company has been at the forefront of cancer research and treatment for over 50 years, with medicines for breast, skin, colon, ovarian, lung and numerous other cancers. The company is among the Top global pharma brands.

The brand is the world’s number 1 in biotech with 17 biopharmaceuticals on the market. Over half of the compounds in product pipeline are biopharmaceuticals, enabling us to deliver better-targeted therapies.

3. Sinopharm

China National Pharmaceutical Group Co., Ltd. (Sinopharm) is a large healthcare group directly under the State-owned Assets Supervision and Administration Commission (SASAC) of the State Council, with 128,000 employees and a full chain in the industry covering R&D, manufacturing, logistics and distribution, retail chains, healthcare, engineering services, exhibitions and conferences, international business and financial services.

Sinopharm owns over 1,100 subsidiaries and 6 listed companies. Sinopharm has built a nationwide logistic and distributing network for drugs and medical devices and equipment, including 5logistic hubs, more than 40 provincial-level centers and over 240 municipal-level logistic sites.

  • Turnover: $ 71 Billion

By establishing the smart medical service system, Sinopharmdelivers quality servicesto more than 230,000 corporate clients. Sinopharm has an applied pharmaceutical research institute and an engineering design institute, both taking a leading position in China.

Two Academicians of Chinese Academy of Engineering, 11 national R&D institutes, 44 provincial-level technology centers and over 5,000 scientists have made remarkable achievements. The company is one of the best pharmaceutical companies.

Sinopharm also chaired in setting over 530 national technical criteria, among which the EV71 vaccine, a first category new drug of China with Sinopharm holding complete independent intellectual property right, reduces the morbidity of hand-foot-and mouth disease among Chinese children. The R&D and launch of sIPV ensures the progress of the national immunization program for polio.

2. Johnson & Johnson

Johnson & Johnson and its subsidiaries (the Company) have approximately 132,200 employees worldwide engaged in the research and development, manufacture and sale of a broad range of products in the health care field.

  • Turnover: $ 82 Billion

Johnson & Johnson is a holding company, with operating companies conducting business in virtually all countries of the world. The Company’s primary focus is products related to human health and well-being. Johnson & Johnson was incorporated in the State of New Jersey in 1887.

It is one of the top 10 oncology pharma companies. The company presents in three business segments: Consumer, Pharmaceutical and Medical Devices. The Pharmaceutical segment is focused on six therapeutic areas:

  • Immunology (e.g., rheumatoid arthritis, inflammatory bowel disease and psoriasis),
  • Infectious Diseases (e.g., HIV/AIDS),
  • Neuroscience (e.g., mood disorders, neurodegenerative disorders and schizophrenia),
  • Oncology (e.g., prostate cancer and hematologic malignancies),
  • Cardiovascular and Metabolism (e.g., thrombosis and diabetes) and
  • Pulmonary Hypertension (e.g., Pulmonary Arterial Hypertension).

Medicines in this segment are distributed directly to retailers, wholesalers, hospitals and health care professionals for prescription use. The company is the second largest pharmaceutical company in the world

1. China Resources

China Resources (Holdings) Co., Ltd. (“CR” or “China Resources Group”) is a diversified holding company registered in Hong Kong. CR was first established as “Liow & Co.” in Hong Kong in 1938, and was later restructured and renamed as China Resources Company in 1948.

In 1952, instead of being affiliated to the General Office of the CPC Central Committee, it came under the Central Trade Department (now known as the Ministry of Commerce). China Resources is the largest pharmaceutical companies in the world by Revenue.

In 1983, it was again restructured into China Resources (Holdings) Co., Ltd. In December 1999, CR was no longer linked to the Ministry of Foreign Trade and Economic Cooperation, and came under state management. In 2003, under the direct supervision of SASAC, it became one of the key state-owned enterprises. 

  • Turnover: $ 95 Billion

Under China Resources Group there are five business areas, including consumer products, healthcare, energy services, urban construction and operation, technology and finance, seven key strategic business units, 19 grade-1 profit centers, about 2,000 business entities, and more than 420,000 employees.

In Hong Kong, there are seven listed companies under CR, and CR Land is a HSI constituent. China resources is the biggest Pharmaceutical company in the world by the market share.

So finally these are the top pharmaceutical companies list.