أفضل 10 شركات سيارات في العالم 2022

تم التحديث الأخير في 7 سبتمبر 2022 الساعة 12:39 مساءً

هنا يمكنك الاطلاع على قائمة أفضل 10 شركات سيارات في العالم (أفضل 10 ماركات سيارات). تبلغ إيرادات شركة NO 1 للسيارات في العالم أكثر من 280 مليار دولار أمريكي والتي تبلغ حصتها السوقية 10.24٪ تليها الشركة الثانية بإيرادات قدرها 2 مليار دولار أمريكي.

فيما يلي قائمة بأفضل ماركات السيارات في العالم (أفضل 10 ماركات سيارات)

قائمة 10 شركات سيارات في العالم

فيما يلي قائمة بـ 10 شركات سيارات في العالم. تويوتا هي أكبر شركات السيارات في العالم على أساس معدل دوران.


1. تويوتا

تويوتا أحد أكبر مصنعي السيارات، وواحدة من أكثر الشركات شهرة في العالم اليوم. قرب نهاية القرن التاسع عشر ، اخترع ساكيتشي تويودا أول اليابان قوة تلوح في الأفق ، تحدث ثورة في البلاد نسيج صناعة. الشركة هي الأكبر في قائمة أفضل ماركات السيارات في العالم.

تويوتا هي شركة السيارات الأولى في العالم. تبع ذلك تأسيس Toyoda Automatic Loom Works في عام 1. كان Kiichiro أيضًا مبتكرًا ، وعرفته الزيارات التي قام بها إلى أوروبا والولايات المتحدة في عشرينيات القرن الماضي على صناعة السيارات. تويوتا هي واحدة من أفضل ماركات السيارات في العالم.

  • الإيرادات: 281 مليار دولار
  • الحصة السوقية: 10.24٪
  • السيارة المنتجة: 10,466,051،XNUMX،XNUMX وحدة
  • الدولة: اليابان

مع مبلغ 100,000 جنيه إسترليني الذي حصل عليه ساكيتشي تويودا لبيع حقوق براءة اختراع النول الآلي ، وضع كيشيرو أسس تويوتا موتور كوربوريشن، التي تأسست عام 1937. تويوتا هي الأكبر في قائمة أفضل 10 شركات سيارات في العالم.

يعد نظام إنتاج تويوتا أحد أعظم الموروثات التي خلفها كيشيرو تويودا ، بصرف النظر عن شركة TMC نفسها. كانت فلسفة كيشيرو "في الوقت المناسب" - إنتاج كميات دقيقة فقط من العناصر المطلوبة بالفعل مع الحد الأدنى المطلق من النفايات - عاملاً رئيسياً في تطوير النظام. بشكل تدريجي ، بدأ اعتماد نظام إنتاج Toyota في صناعة السيارات في جميع أنحاء العالم.


2. فولكس فاجن

ماركة فولكس فاجن هي واحدة من أنجح شركات صناعة السيارات في العالم. تحتفظ العلامة التجارية الأساسية للمجموعة بمرافق في 14 دولة ، حيث تنتج سيارات للعملاء في أكثر من 150 دولة. سجلت سيارات فولكس فاجن للركاب رقمًا قياسيًا بلغ 6.3 مليون سيارة في جميع أنحاء العالم في عام 2018 (+ 0.5٪). تعد الشركة من بين أفضل العلامات التجارية للسيارات في العالم.

تتمثل رؤية سيارات فولكس فاجن في "نقل الأشخاص ودفعهم إلى الأمام". لذلك تركز استراتيجية "TRANSFORM 2025+" على مبادرة نموذجية عالمية تهدف العلامة التجارية من خلالها إلى قيادة الابتكار والتكنولوجيا والجودة في قطاع الحجم. ثاني أكبر شركة في قائمة أفضل 2 شركات سيارات.

  • الإيرادات: 275 مليار دولار
  • الحصة السوقية: 7.59٪
  • السيارة المنتجة: 10,382,334،XNUMX،XNUMX وحدة
  • الدولة: ألمانيا

في المعرض الدولي للسيارات (IAA) في فرانكفورت ، كشفت ماركة سيارات الركاب فولكس فاجن عن تصميم علامتها التجارية الجديد الذي يخلق تجربة علامة تجارية عالمية جديدة. يركز هذا على الشعار الجديد ، الذي يتميز بتصميم مسطح ثنائي الأبعاد ويتم تقليله إلى عناصره الأساسية لاستخدام أكثر مرونة في التطبيقات الرقمية.

مع تصميم علامتها التجارية الجديدة ، تقدم فولكس واجن نفسها على أنها أكثر حداثة وإنسانية وأكثر أصالة. يمثل هذا بداية حقبة جديدة لشركة فولكس فاجن ، حيث يتم تمثيل جانب المنتج من خلال ID3 الكهربائية بالكامل. كالنموذج الأول في المعرف. خط الإنتاج ، تعتمد هذه السيارة ذات الكفاءة العالية والمتصلة بالكامل والتي لا تصدر أي انبعاثات على مجموعة أدوات القيادة الكهربائية المعيارية (MEB) وستكون على الطريق اعتبارًا من عام 2020. أعلنت فولكس فاجن في عام 2019 أنها تريد أيضًا توفير MEB الخاص بها للمصنعين الآخرين.

تفاصيل أكثر  مجموعة فولكس فاجن | قائمة الشركات التابعة المملوكة للعلامات التجارية 2024

وسعت T-Roc Cabriolet التي تركز على أسلوب الحياة نطاق طرازات الكروس أوفر الشهيرة هذه في السنة المشمولة بالتقرير. لأكثر من أربعة عقود ، كانت الجولف أكثر السيارات الأوروبية نجاحًا. تم إطلاق الجيل الثامن من أكثر الكتب مبيعًا في نهاية السنة المشمولة بالتقرير: رقمي ومتصل وسهل التشغيل. ما لا يقل عن خمسة إصدارات هجينة تكهرب الفئة المدمجة. القيادة المساعدة متوفرة حتى سرعة 210 كم / ساعة.


3. دايملر إيه جي

الشركة هي واحدة من أكبر منتجي السيارات الفاخرة وأكبر شركة مصنعة للمركبات التجارية ذات الانتشار العالمي. كما تقدم الشركة خدمات التمويل والتأجير وإدارة الأسطول والتأمين وخدمات التنقل المبتكرة. ثالث أكبر شركة في قائمة أفضل شركات السيارات في العالم

  • الإيرادات: 189 مليار دولار

Daimler AG هي واحدة من أكبر شركات السيارات في العالم. تعمل ثلاث شركات مساهمة مستقلة قانونًا تحت إشراف الشركة الأم Daimler AG: مرسيدس بنز AG هي واحدة من أكبر منتجي السيارات الفاخرة والشاحنات الصغيرة. يتم إجراء جميع أنشطة شاحنات وحافلات دايملر في دايملر شاحنة AG ، أكبر مصنع في العالم للمركبات التجارية ذات الانتشار العالمي.

بالإضافة إلى أعمالها الطويلة في تمويل المركبات وإدارة الأسطول ، فإن Daimler Mobility مسؤولة أيضًا عن خدمات التنقل. مؤسسا الشركة ، جوتليب دايملر وكارل بنز ، صنعوا التاريخ باختراع السيارات في عام 1886. واحدة من أفضل شركات السيارات في العالم.


4. مخاضة

شركة فورد موتور (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: F) هي شركة عالمية مقرها في ديربورن بولاية ميشيغان. توظف شركة فورد ما يقرب من 188,000 ألف شخص حول العالم. تحتل فورد المرتبة الرابعة في قائمة أفضل 4 شركات سيارات في العالم.

تقوم الشركة بتصميم وتصنيع وتسويق وخدمات مجموعة متكاملة من سيارات فورد والشاحنات وسيارات الدفع الرباعي والسيارات المكهربة وسيارات لينكولن الفاخرة ، وتقدم الخدمات المالية من خلال شركة Ford Motor Credit وتسعى إلى تحقيق مناصب قيادية في مجال الكهرباء. حلول التنقل ، بما في ذلك خدمات القيادة الذاتية ؛ والخدمات المتصلة.

  • الإيرادات: 150 مليار دولار
  • الحصة السوقية: 5.59٪
  • السيارة المنتجة: 6,856,880،XNUMX،XNUMX وحدة
  • البلد: الولايات المتحدة الأمريكية

منذ عام 1903 ، وضعت شركة Ford Motor Company العالم على عجلات. من خط التجميع المتحرك ويوم العمل 5 دولارات ، إلى مقاعد رغوة الصويا و الألومنيوم أجسام الشاحنات ، لدى فورد تراث طويل من التقدم. تعرف على المزيد حول السيارات والابتكارات والتصنيع التي جعلت الشكل البيضاوي الأزرق معروفًا في جميع أنحاء العالم.


5. مقلاع

بدأت شركة هوندا عملياتها التجارية في مجال السيارات في عام 1963 مع شركة T360 شاحنة صغيرة و S500 نماذج السيارات الرياضية الصغيرة. يتم توزيع معظم منتجات شركة هوندا تحت العلامات التجارية لشركة هوندا في اليابان و / أو في الأسواق الخارجية. تحتل العلامة التجارية المرتبة الخامسة في قائمة أفضل شركات السيارات في العالم.

  • الإيرادات: 142 مليار دولار

في السنة المالية 2019 ، تم بيع ما يقرب من 90٪ من وحدات هوندا للدراجات النارية على أساس المجموعة في آسيا. تم بيع ما يقرب من 42٪ من وحدات سيارات هوندا (بما في ذلك المبيعات تحت العلامة التجارية أكورا) على أساس المجموعة في آسيا تليها 37٪ في أمريكا الشمالية و 14٪ في اليابان. تم بيع ما يقرب من 48٪ من وحدات منتجات الطاقة الخاصة بشركة هوندا على أساس المجموعة في أمريكا الشمالية تليها 25٪ في آسيا و 16٪ في أوروبا.

تفاصيل أكثر  قائمة أفضل شركات السيارات الأوروبية (سيارة شاحنة ، إلخ)

تصنع هوندا المكونات والأجزاء الرئيسية المستخدمة في منتجاتها ، بما في ذلك المحركات والإطارات وناقلات الحركة. يتم شراء المكونات والأجزاء الأخرى ، مثل ممتصات الصدمات والمعدات الكهربائية والإطارات من العديد من الموردين. سيارات هوندا هي واحدة من أفضل شركات السيارات في العالم.


6. المحركات العامة

تعمل شركة جنرال موتورز على دفع حدود النقل والتكنولوجيا لأكثر من 100 عام. جنرال موتورز من بين أفضل ماركات السيارات في العالم. يقع المقر الرئيسي للشركة في ديترويت ، ميشيغان ، جنرال موتورز هو:

  • أكثر الناس 180,000
  • يخدم 6 قارات
  • عبر 23 منطقة زمنية
  • يتحدث 70 لغة

بصفتها أول شركة سيارات تنتج بكميات كبيرة سيارة كهربائية بأسعار معقولة ، وأول شركة طورت بداية كهربائية وأكياس هوائية ، دفعت جنرال موتورز دائمًا حدود الهندسة. جنرال موتورز هي السادسة في قائمة أفضل 6 شركات سيارات في العالم.

  • الإيرادات: 137 مليار دولار
  • السيارة المنتجة: 6,856,880،XNUMX،XNUMX وحدة
  • البلد: الولايات المتحدة الأمريكية

جنرال موتورز هي الشركة الوحيدة التي لديها حل متكامل تمامًا لإنتاج مركبات ذاتية القيادة على نطاق واسع. تلتزم الشركة بمستقبل كهربائي بالكامل. تم قيادة 2.6 مليار ميل من الأميال الكهربائية بواسطة سائقين لخمسة طرازات كهربائية من جنرال موتورز ، بما في ذلك شيفروليه بولت EV. من أفضل شركات السيارات في العالم.

عبر 14 إطلاقًا حديثًا للمركبات الجديدة ، قلصت الشركة ما معدله 357 رطلاً لكل مركبة ، مما وفر 35 مليون جالون من البنزين وتجنب 312,000 ألف طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا.


7 SAIC

SAIC Motor هي أكبر شركة سيارات مدرجة في سوق الأسهم A بالصين (رمز الأسهم: 600104). إنها تسعى جاهدة للمضي قدمًا في اتجاهات تطوير الصناعة ، وتسريع الابتكار والتحول ، والنمو من مؤسسة تصنيع تقليدية إلى مزود شامل لمنتجات السيارات وخدمات التنقل.

تغطي أعمال SAIC Motor البحث والإنتاج والمبيعات لكل من مركبات الركاب والمركبات التجارية. تشمل الشركات التابعة لسايك موتور فرع سيارات الركاب SAIC و SAIC Maxus و SAIC Volkswagen و SAIC General Motors و SAIC-GM-Wuling و NAVECO و SAIC-IVECO Hongyan و Sunwin.

  • الإيرادات: 121 مليار دولار

تعمل SAIC Motor أيضًا في البحث والتطوير والإنتاج والمبيعات من قطع غيار السيارات (بما في ذلك أنظمة محرك الطاقة والشاسيه والديكورات الداخلية والخارجية والمكونات الأساسية وأنظمة المنتجات الذكية لمركبات الطاقة الجديدة مثل البطاريات والمحركات الكهربائية وإلكترونيات الطاقة) ، والخدمات المتعلقة بالسيارات مثل الخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية والطاقة- تكنولوجيا الادخار والشحن ، وخدمات التنقل ، والتمويل المرتبط بالسيارات ، والتأمين والاستثمار ، والأعمال التجارية الخارجية والتجارة الدولية ، والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي.

في عام 2019 ، حققت سايك موتور مبيعات بلغت 6.238 مليون سيارة ، محاسبة بنسبة 22.7 في المائة من السوق الصينية ، مما يجعلها رائدة في سوق السيارات الصيني. باعت 185,000 سيارة جديدة للطاقة ، بزيادة سنوية قدرها 30.4 في المائة ، واستمرت في الحفاظ على نمو سريع نسبيًا. سابع أكبر شركة في قائمة أفضل 7 شركات سيارات.

باعت 350,000 ألف سيارة في الصادرات والمبيعات الخارجية ، بزيادة سنوية قدرها 26.5 في المائة ، لتحتل المرتبة الأولى بين مجموعات السيارات المحلية. مع عائدات مبيعات موحدة تبلغ 122.0714 مليار دولار ، احتلت سايك موتور المرتبة 52 في قائمة Fortune Global 2020 لعام 500 ، لتحتل المرتبة السابعة بين جميع شركات صناعة السيارات في القائمة. تم إدراجه في قائمة أفضل 7 لمدة سبع سنوات متتالية.

تفاصيل أكثر  أفضل 4 شركات سيارات يابانية | سيارة

مزيد من المعلومات حول أفضل شركة سيارات في الصين.


8. فيات كرايسلر للسيارات

تقوم شركة فيات كرايسلر للسيارات (FCA) بتصميم ومهندسة وتصنيع وبيع المركبات والأجزاء ذات الصلة والخدمات وأنظمة الإنتاج في جميع أنحاء العالم. من بين قائمة أفضل ماركات السيارات في العالم.

تدير المجموعة أكثر من 100 منشأة تصنيع وأكثر من 40 مركزًا للبحث والتطوير. وتبيع من خلال التجار والموزعين في أكثر من 130 دولة. الشركة من بين قائمة أفضل 10 شركات سيارات.

  • الإيرادات: 121 مليار دولار

تشمل العلامات التجارية للسيارات التابعة لمجموعة فيات كرايسلر للسيارات Abarth و Alfa Romeo و Chrysler و Dodge و Fiat و Fiat Professional و Jeep.®، لانسيا ، رام ، مازيراتي. تشمل أعمال المجموعة أيضًا موبار (قطع غيار السيارات والخدمة) ، كوماو (أنظمة الإنتاج) وتكسيد (الحديد والمسبوكات).

بالإضافة إلى ذلك، بيع بالتجزئة يتم توفير خدمات التمويل والتأجير والتأجير من خلال الوكلاء لدعم أعمال المجموعة الخاصة بالسيارات من خلال الشركات التابعة والمشاريع المشتركة والترتيبات التجارية مع مؤسسات مالية تابعة لطرف ثالث. تم إدراج FCA في بورصة نيويورك تحت الرمز "FCAU" وفي Mercato Telematico Azionario تحت الرمز "FCA".


9. بي إم دبليو [Bayerische Motoren Werke AG]

اليوم ، تعد مجموعة BMW ، من خلال 31 مرفقًا للإنتاج والتجميع في 15 دولة بالإضافة إلى شبكة مبيعات عالمية ، الشركة الرائدة عالميًا في مجال تصنيع السيارات والدراجات النارية الفاخرة ومزود خدمات مالية وخدمات تنقل متميزة. الشركة من بين أفضل ماركات السيارات في العالم.

  • الإيرادات: 117 مليار دولار

تعد مجموعة BMW ، بعلاماتها التجارية BMW و MINI و Rolls-Royce ، الشركة الرائدة عالميًا في تصنيع السيارات والدراجات النارية بالإضافة إلى توفير خدمات مالية متميزة وخدمات التنقل المبتكرة. تحتل BMW المرتبة التاسعة في قائمة أفضل 9 شركات سيارات في العالم.

تدير المجموعة 31 موقعًا للإنتاج والتجميع في 14 دولة بالإضافة إلى شبكة مبيعات عالمية مع ممثلين في أكثر من 140 دولة. في ديسمبر 2016 ، ما مجموعه 124,729،XNUMX الموظفين كانوا يعملون في الشركة.


10. نيسان

شركة نيسان موتور المحدودة التي تتداول باسم شركة نيسان موتور اليابانية هي شركة يابانية لتصنيع السيارات متعددة الجنسيات ومقرها في نيشي-كو ، يوكوهاما. تحتل نيسان المرتبة العاشرة في قائمة أفضل ماركات السيارات في العالم.

منذ عام 1999 ، كانت نيسان جزءًا من تحالف رينو ونيسان وميتسوبيشي (انضمت ميتسوبيشي في عام 2016) ، وهي شراكة بين نيسان وميتسوبيشي موتورز اليابانية ، مع شركة رينو فرنسا. اعتبارًا من عام 2013 ، تمتلك رينو حصة تصويت 43.4 ٪ في نيسان ، بينما تمتلك نيسان 15 ٪ من الأسهم غير المصوتة في رينو. اعتبارًا من أكتوبر 2016 فصاعدًا ، تمتلك نيسان حصة مسيطرة بنسبة 34 ٪ في شركة ميتسوبيشي موتورز.

  • الإيرادات: 96 مليار دولار

تبيع الشركة سياراتها تحت العلامات التجارية Nissan و Infiniti و Datsun مع منتجات ضبط الأداء الداخلية المسمى Nismo. تتبع الشركة اسمها إلى نيسان زيبتسو، تسمى الآن مجموعة نيسان. الشركة من بين أفضل ماركات السيارات في العالم.

نيسان هي أكبر شركة لتصنيع السيارات الكهربائية (EV) في العالم ، مع مبيعات عالمية لأكثر من 320,000،2018 سيارة كهربائية بالكامل اعتبارًا من أبريل XNUMX. السيارة الأكثر مبيعًا في التشكيلة الكهربائية بالكامل من صانع السيارات هي نيسان ليف ، وهي سيارة كهربائية بالكامل السيارة والسيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا والقادرة على الطرق السريعة في العالم في التاريخ.


أخيرًا ، هذه هي قائمة أفضل 10 شركات سيارات في العالم.

المزيد حول أفضل 10 شركات سيارات في الهند.

معلومات ذات صله

تعليقات شنومكس

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

HomeTop CompaniesTop 10 Automobile Companies in World 2021

Top 10 Automobile Companies in World 2021

Here You can see the List of Top 10 Automobile Companies in The World. The NO 1 Automobile Company in the world has a revenue of more than $ 280 Billion which has a market share of 10.24% and followed by No 2 with a revenue of $275 billion.

List of 10 Automobile Companies in world

Here is the List of 10 Automobile Companies in the World. Toyota is the largest automotive companies in the world based on the Turnover.


1. Toyota

Toyota is one of the biggest vehicle manufacturers, and one of the most widely known companies, in the world today. Towards the end of the nineteenth century, Sakichi Toyoda invented Japan’s first power loom, revolutionising the country’s textile industry.

The establishment of Toyoda Automatic Loom Works followed in 1926. Kiichiro was also an innovator, and visits he made to Europe and the USA in the 1920s introduced him to the automotive industry. Toyota is one of the top car brands in the world.

  • Revenue: $ 281 Billion
  • Market Share: 10.24 %
  • Vehicle Produced: 10,466,051 Units
  • Country: Japan

With the £100,000 that Sakichi Toyoda received for selling the patent rights of his automatic loom, Kiichiro laid the foundations of Toyota Motor Corporation, which was established in 1937. Toyota is the Largest in the List of Top 10 Automobile Companies in The World.

One of the greatest legacies left by Kiichiro Toyoda, apart from TMC itself, is the Toyota Production System. Kiichiro’s “just- in-time” philosophy – producing only precise quantities of already ordered items with the absolute minimum of waste – was a key factor in the system’s development. Progressively, the Toyota Production System began to be adopted by the automotive industry across the world.


2. Volkswagen

The Volkswagen brand is one of the world’s most successful volume carmakers. The Group’s core brand maintains facilities in 14 countries, where it produces vehicles for customers in more than 150 nations. Volkswagen Passenger Cars delivered a record 6.3 million vehicles worldwide in 2018 (+0.5%). The company is among the top car brands in the world.

The Volkswagen Passenger Cars vision is “Moving people and driving them forwards”. The “TRANSFORM 2025+” strategy therefore centers on a global model initiative through which the brand aims to lead innovation, technology and quality in the volume segment.

  • Revenue: $ 275 Billion
  • Market Share: 7.59 %
  • Vehicle Produced: 10,382,334 Units
  • Country: Germany

At the International Motor Show (IAA) in Frankfurt, the Volkswagen Passenger Cars brand unveiled its new brand design which creates a new global brand experience. This focuses on the new logo, which has a flat twodimensional design and is reduced to its essential elements for more flexible use in digital applications.

With its new brand design, Volkswagen is presenting itself as more modern, more human and more authentic. This marks the start of a new era for Volkswagen, the product aspect of which is represented by the all-electric ID.3. As the first model in the ID. product line, this highly efficient and fully connected zero emissions car is based on the Modular Electric Drive Toolkit (MEB) and will be on the road from 2020. Volkswagen announced in 2019 that it wants also make its MEB available for other manufacturers.

The lifestyle-oriented T-Roc Cabriolet expanded this popular crossover model range in the reporting year. For more than four decades, the Golf has been the most successful European car. The eighth generation of the bestseller launched at the end of the reporting year: digitalized, connected and intuitive to operate. No fewer than five hybrid versions are electrifying the compact class. Assisted driving is available up to a speed of 210 km/h.


3. Daimler AG

The Company is one of the biggest producers of premium cars and the world’s biggest manufacturer of commercial vehicles with a global reach. The Company also provide financing, leasing, fleet management, insurance and innovative mobility services. 3rd largest in the list of top automotive companies in the world

  • Revenue: $ 189 Billion

Daimler AG is one of the world’s biggest automotive companies. Three legally independent stock corporations operate under the parent company Daimler AG: Mercedes-Benz AG is one of the biggest producers of premium cars and vans. All Daimler Trucks & Buses activities are conducted at Daimler Truck AG, the world’s biggest manufacturer of commercial vehicles with a global reach.

In addition to its longstanding business with vehicle financing and fleet management, Daimler Mobility is also responsible for mobility services. The company’s founders, Gottlieb Daimler and Carl Benz, made history with the invention of the automobile in the year 1886.


4. Ford

Ford Motor Company (NYSE: F) is a global company based in Dearborn, Michigan. Ford employs approximately 188,000 people worldwide. Ford is 4th in the List of Top 10 Automobile Companies in the World.

The company designs, manufactures, markets and services a full line of Ford cars, trucks, SUVs, electrified vehicles and Lincoln luxury vehicles, provides financial services through Ford Motor Credit Company and is pursuing leadership positions in electrification; mobility solutions, including self-driving services; and connected services.

  • Revenue: $ 150 Billion
  • Market Share: 5.59 %
  • Vehicle Produced: 6,856,880 Units
  • Country: United States

Since 1903, Ford Motor Company has put the world on wheels. From the moving assembly line and the $5 workday, to soy foam seats and aluminum truck bodies, Ford has a long heritage of progress. Learn more about the automobiles, innovations and manufacturing that have made the blue oval known around the world.


5. Honda

Honda started Automobile business operations in 1963 with the T360 mini truck and the S500 small sports car models. Most of Honda’s products are distributed under the Honda trademarks in Japan and/or in overseas markets. The brand is 5th is the list of Top automotive companies in the world.

  • Revenue: $ 142 Billion

In fiscal 2019, approximately 90% of Honda’s motorcycle units on a group basis were sold in Asia. Approximately 42% of Honda’s automobile units (including sales under the Acura Brand) on a group basis were sold in Asia followed by 37% in North America and 14% in Japan. Approximately 48% of Honda’s power products units on a group basis were sold in North America followed by 25% in Asia and 16% in Europe.

Honda manufactures the major components and parts used in its products, including engines, frames and transmissions. Other components and parts, such as shock absorbers, electrical equipment and tires, are purchased from numerous suppliers.


6. General Motors

General Motors has been pushing the limits of transportation and technology for over 100 years. GM is among the top car brands in the world. The Company is Headquartered in Detroit, Michigan, GM is:

  • Over 180,000 people
  • Serving 6 continents
  • Across 23 time zones
  • Speaking 70 languages

As the first automotive company to mass-produce an affordable electric car, and the first to develop an electric starter and air bags, GM has always pushed the limits of engineering. GM is 6th in the List of Top 10 Automobile Companies in The World.

  • Revenue: $ 137 Billion
  • Vehicle Produced: 6,856,880 Units
  • Country: United States

GM is the only company with a fully integrated solution to produce self-driving vehicles at scale. the Company is committed to an all-electric future. 2.6 billion EV miles have been driven by drivers of five GM electrified models, including the Chevrolet Bolt EV.

Across 14 recent new-vehicle launches, The Company trimmed an average of 357 pounds per vehicle, saving 35 million gallons of gasoline and avoiding 312,000 metric tons of CO2 emissions per year.


7. SAIC

SAIC Motor is the largest auto company listed on China’s A-share market (Stock Code: 600104). It is striving to get ahead of the industry’s development trends, accelerate innovation and transformation, and grow from a traditional manufacturing enterprise into a comprehensive provider of auto products and mobility services.

SAIC Motor’s business covers the research, production and sales of both passenger and commercial vehicles. SAIC Motor’s subordinate companies include SAIC Passenger Vehicle Branch, SAIC Maxus, SAIC Volkswagen, SAIC General Motors, SAIC-GM-Wuling, NAVECO, SAIC-IVECO Hongyan and Sunwin.

  • Revenue: $ 121 Billion

SAIC Motor is also engaged in the R&D, production and sales of auto parts (including power drive systems, chassis, interior and exterior trims, and the core components and smart product systems of new energy vehicles such as batteries, electric drives and power electronics), auto-related services such as logistics, e-commerce, energy-saving and charging technology, and mobility services, auto-related finance, insurance and investment, overseas business and international trade, big data and artificial intelligence.

In 2019, SAIC Motor achieved sales of 6.238 million vehicles, accounting for 22.7 percent of the Chinese market, keeping itself a leader in the Chinese auto market. It sold 185,000 new energy vehicles, a year-on-year increase of 30.4 percent, and continued to maintain relatively rapid growth.

It sold 350,000 vehicles in exports and overseas sales, a year-on-year increase of 26.5 percent, ranking first among domestic automobile groups. With a consolidated sales revenue of $122.0714 billion, SAIC Motor took the 52nd place on the 2020 Fortune Global 500 list, ranking 7th among all auto makers on the list. It has been included in the top 100 list for seven consecutive years.

Read more about Top automobile Company in china.


8. Fiat Chrysler Automobiles

Fiat Chrysler Automobiles (FCA) designs, engineers, manufactures and sells vehicles and related parts, services and production systems worldwide. The Group operates over 100 manufacturing facilities and over 40 R&D centers; and it sells through dealers and distributors in more than 130 countries.

  • Revenue: $ 121 Billion

FCA’s automotive brands include Abarth, Alfa Romeo, Chrysler, Dodge, Fiat, Fiat Professional, Jeep®, Lancia, Ram, Maserati. The Group’s businesses also include Mopar (automotive parts and service), Comau (production systems) and Teksid (iron and castings).

In addition, retail and dealer financing, leasing and rental services in support of the Group’s car business are provided through subsidiaries, joint ventures and commercial arrangements with third-party financial institutions. FCA is listed on the New York Stock Exchange under the symbol “FCAU” and on the Mercato Telematico Azionario under the symbol “FCA”.


9. BMW [Bayerische Motoren Werke AG]

Today, the BMW Group, with its 31 production and assembly facilities in 15 countries as well as a global sales network, is the world’s leading manufacturer of premium automobiles and motorcycles, and provider of premium financial and mobility services.

  • Revenue: $ 117 Billion

With its brands BMW, MINI and Rolls-Royce, the BMW Group is the world’s leading premium manufacturer of automobiles and motorcycles as well as provider of premium financial services and innovative mobility services. BMW is 9th in the List of Top 10 Automobile Companies in The World.

The Group operates 31 production and assembly sites in 14 countries as well as a global sales network with representations in over 140 countries. In December 2016, a total of 124,729 employees were employed in the company.


10. Nissan

The Nissan Motor Company, Ltd. trading as the Nissan Motor Corporation Japanese is a Japanese multinational automobile manufacturer headquartered in Nishi-ku, Yokohama. Nissan is 10th in the list of top car brands in the world.

Since 1999, Nissan has been part of the Renault–Nissan–Mitsubishi Alliance (Mitsubishi joining in 2016), a partnership between Nissan and Mitsubishi Motors of Japan, with Renault of France. As of 2013, Renault holds a 43.4% voting stake in Nissan, while Nissan holds a 15% non-voting stake in Renault. From October 2016 onwards, Nissan holds a 34% controlling stake in Mitsubishi Motors.

  • Revenue: $ 96 Billion

The company sells its cars under the Nissan, Infiniti, and Datsun brands with in-house performance tuning products labelled Nismo. The company traces its name to the Nissan zaibatsu, now called Nissan Group.

Nissan is the world’s largest electric vehicle (EV) manufacturer, with global sales of more than 320,000 all-electric vehicles as of April 2018. The top-selling vehicle of the car-maker’s fully electric lineup is the Nissan LEAF, an all-electric car and the world’s top-selling highway-capable plug-in electric car in history.


So finally These are the List of Top 10 Automobile Companies in The World.

Read More about Top 10 Automobile Companies in India.